دكتورة رشا طريف

استطاعت دكتورة رشا طريف “أستاذ طب الأطفال واستشاري الغدد الصماء للأطفال بجامعة عين شمس” الحصول على لقب رئيس لجنة التعليم والتدريب بالجمعية الأوروبية للغدد الصماء في الأطفال ESPE، وتعتبر الدكتورة رشا طريف أول ريس عربي منتخب يحصل على هذا اللقب، ولتسجل بهذا اللقب إنجاز جديد يضاف إلى قائمة إنجازاتها.

وتعد هذه اللجنة هي الأكبر هي الأكبر في الجمعية الأوروبية للغدد الصماء، وتعتمد وظيفتها الأساسية على تدريب وتعليم أطباء الغدد الصماء عند الأطفال في جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن هذا المنصب يلقي بمسؤوليات جديدة على عاتق دكتورة رشا طريف ومن أهم هذه المسؤوليات تعزيز الرعاية الفائقة لمرضى الغدد الصماء والسكري، وهذا من خلال البحث والتعليم والممارسات الطبية المختلفة، التي تعود على صحة الأطفال والمراهقين في جميع أنحاء العالم.

وتتكون هذه اللجنة من منصب الرئيس ونائب الرئيس بالإضافة إلى منسقي أنشطة اللجنة التعليمية والتدريبية، بالإضافة أيضاً إلى مدارس وبرامج الزمالة السريرية، والتعلم عبر الانترنت، ويعتبر رئيس اللجنة عضو في مجلس الجمعية الأوروبية للغدد الصماء في الأطفال ESPE Council.

تاريخ الدكتورة رشا طريف في الطب

لم يأتِ اختيار دكتورة رشا طريف من فراغ أبداً، خصوصاً مع تاريخها الطبي الطويل المتخصص في أمراض الغدد الصماء، بالإضافة إلى مؤهلاتها التي حصلت عليها بداية من مدرس مساعد في طب الغدد الصماء عند الأطفال، مروراً بلقب أستاذ طب الأطفال واستشاري الغدد الصماء للأطفال في كلية الطب في جامعة عين شمس، وصولاً إلى لقب رئيس لجنة التعليم والتدريب بالجمعية الأوروبية للغدد الصماء في الأطفال.

بالإضافة إلى أن دكتورة رشا طريف نائب رئيس الجمعية العربية للغدد الصماء والسكر في الأطفال ASPED، وعضوة في أهم الجمعيات العملية وهي الجمعية الدولية لمرض السكري عند الأطفال والمراهقين (ISPAD)، بالإضافة إلى الجمعية المصرية للغدد الصماء وسكري الأطفال.

دكتورة رشا طريف

جهودات دكتورة رشا طريف العلمية

قامت الدكتورة رشا طريف بالإشراف على الكثير من رسائل الماجستير التي بلغ عددها حتى الآن 72 رسالة وأطروحة دكتوراه في تخصص الغدد الصماء عند الأطفال في جامعة عين شمس والعديد من الجامعات المحلية، بالإضافة إلى التدقيق في 41 أطروحة متخصصة في الغدد الصماء لدى الأطفال.

والجدير بالذكر أن الدكتورة رشا طريف عضو في مجلس التحرير في التقارير الخاصة بحالات الغدد الصماء ومرض السكر في أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تعتبر مراجعة بمجلات علمية عالمية مهمة منها Pediatric Research، وVitamins and Trace Elements Journal، بالإضافة إلى أنها عضو رئاسة تحرير في Journal of Pediatric Endocrinology and Metabolism.

الجوائز التي حصلت عليها الدكتورة رشا طريف

الجوائز التي حصلت عليها الدكتورة رشا طريف كانت نتيجة لمجهوداتها المستمرة في مجال الطب، وقد فازت بلقب أفضل مشارك في ESPE Winter School في سنة 2006 في فارنا – بلغاريا، بالإضافة إلى حصولها على أفضل بحث منشور في جامعة عين شمس، كما أنها حصلت على أفضل مقدم في مؤتمر ESPED-ISPAD المشترك في القاهرة لسنة 2016.

ولم تنتهي رحلة الدكتورة رشا طريف مازالت الرحلة مستمرة، لتوفير كل الدعم والعناية لتقدم أفضل طرق علاج مرض السكري والغدد الصماء لدى الأطفال والمراهقين.

Leave A Comment